اقتصاد

إلفيرا نابيولينا : 2024 ستشهد تفاعل بين دول البريكس حول أنظمة الدفع بالعملات الوطنية

وكالات-سبوتنيك

صرحت، إلفيرا نابيولينا، رئيسة المصرف المركزي الروسي، اليوم الثلاثاء، أن دول لـ”بريكس” ستركز هذا العام على التفاعل بشأن أنظمة الدفع والتسويات بالعملات الوطنية.

وأضافت نابيولينا في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” ردا على سؤال حول الأولويات والأهداف التي ستتناولها البنوك المركزية لدول البريكس هذا العام قائلة: “نعتزم الخروج بأجندة غنية (جدول عمل)، ولكن في الوقت نفسه، بالطبع، الالتزام بمبدأ الاستمرارية وتطوير المبادرات التي طرحها شركاؤنا في السنوات السابقة. من بينها سأسلط الضوء على أربعة رئيسية”.

وأشارت إلى أن الأولى – تطوير قطاع المدفوعات.

وتابعت، قائلة، “لدينا فريق من الخبراء يناقش مختلف القضايا، بما في ذلك العملات الرقمية وتفاعل أنظمة الدفع. نريد هذا العام التركيز بشكل أكبر على التسويات بالعملات الوطنية (..)”.

وفي الأول من يناير، أصبحت روسيا رئيسة مجموعة “بريكس” للعام المقبل. بدأ الأمر بانضمام أعضاء جدد إلى المنظمة، وبعد نتائج قمة 2023، تم اتخاذ قرار بدعوة مصر وإثيوبيا وإيران والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتشكلت مجموعة “بريكس” من البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا؛ لكن في الآونة الأخيرة أعربت 23 دولة بالفعل عن رغبتها في الانضمام إلى التحالف الاقتصادي، بما في ذلك الأرجنتين وإيران والجزائر وتونس وتركيا والمملكة العربية السعودية ومصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى