العالم

حركة حماس تدين فرض عقوبات على كوادرها فى أمريكا بريطانيا

وكالات-سبوتنيك 

قالت حركة“حماس” في بيان لها على “تلغرام”: “ندين بأشد العبارات إعلان إدارة الرئيس بايدن والحكومة البريطانية فرض عقوبات على شخصيات قيادية وكوادر في الحركة، ونعد هذا الإجراء يندرج ضمن تواطؤ الحكومتين الأميركية والبريطانية مع الكيان الصهيوني في عدوانه على شعبنا، وشيطنة مقاومته المشروعة”.

وأضاف: “هذا القرار المجحف والمبني على ادعاءات كاذبة وتحريض من قبل الكيان الصهيوني، لن يثني حركة حماس عن مواصلة واجبها في الدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني”.

 

وتابع البيان: “ندعو الإدارة الأمريكية والحكومة البريطانية مجدداً إلى مراجعة سياساتها العدوانية تجاه شعبنا الفلسطيني والتوقف عن سياسة الانحياز المعيب مع الجانب الصهيوني المجرم الذي يرتكب أفظع الجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية”.

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية، أن المملكة المتحدة والولايات المتحدة فرضتا عقوبات على سبعة أفراد على صلة بحركة “حماس” الفلسطينية،وذلك فى  بيان  الأربعاء الماضي، “فرضت المملكة المتحدة عقوبات على سبعة أفراد آخرين على صلة بحركة حماس، لمواجهة التهديد المستمر الذي تشكله المنظمة الإرهابية وقطع وصولها إلى الموارد المالية، وفرض قيود سفر جديدة على الأفراد المرتبطين بالجماعة لتقويض عملياتها”.

وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت، في 18أكتوبر الماضي، فرض عقوبات على أفراد على صلة بحركة حماس، يتواجدون في غزة والسودان وتركيا وقطر والجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى