مصر النهاردة

صوت الشعب يبحث تعزيز صناعة التمور والزيتون بالواحات البحرية

 

صوت الشعب يبحث تعزيز صناعة التمور والزيتون بالواحات البحرية

قام وفد من حزب صوت الشعب بزيارة نماذج مزارع التمور في مصر لاستكشاف سبل تطوير وتعزيز صناعة التمور، وتمت زيارة عدة مواقع هامة واستعراض التقنيات الحديثة التي تستخدم في الإنتاج وتصنيع التمور.
أحد أبرز المحطات في الزيارة كانت زيارة ثلاجة التمور،حيث تم التعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في تبريد وحفظ التمور للحفاظ على جودتها .
كما تمت زيارة المعصرة الإلكترونية و تم استعراض عملية استخراج الزيت من الزيتون باستخدام تقنيات حديثة ومتطورة، وتسهيل هذه العملية للفلاحين.
استمع الوفد إلى المعلومات والتحديات التي
تواجه صناعة التمور والفلاحين.

صوت الشعب يبحث تعزيز صناعة التمور والزيتون بالواحات البحرية
وفي ضوء الزيارة، تم تقديم مجموعة من المطالب لتعزيز صناعة التمور تضمنت إنشاء جمعية للتمور على غرار جمعية الوادي الجديد، بهدف تعزيز التعاون بين المزارعين وتبادل المعرفة والخبرات.
مطالبة الدولة بإنشاء مصنع للتمور على أحدث المستويات التكنولوجية لاستيعاب جزء كبير من إنتاج الفلاحين ومنع الاحتكار.


إنشاء عدة ثلاجات لحفظ التمور في كل قرية بأسعار رمزية، بهدف دعم الفلاحين وحفظ جودة التمور.
إنشاء معصرة إلكترونية على أحدث المستويات لاستيعاب جميع إنتاج الفلاحين من الزيتون، وتسهيل عملية استخراج الزيت بطرق حديثة وفع
جدير بالذكر أن الوفد كان بقيادة الدكتور محمد بدران رئيس حزب صوت الشعب وعدداً من القيادات بالحزب من بينهم الدكتور أحمد إدريس مستشار رئيس الحزب و الأستاذ على فهمي ، الأستاذ مصطفي الصادق الأمناء العام المساعدين ومرام العزبي عضو المكتب الفني ومن المقرر أن يستكملوا جولاتهم لدعم الصناعات والمنتجات الوطنية بالمحافظات المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى