اقتصادمصر النهاردة

هنجملها” تزرع 7016 شجرة على مستوى الجمهورية

في إطار المبادرة الرئاسية

تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، والمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة في إطار تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030، واستراتيجية مصر لتغيير المناخ 2050 .

قامت مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة بزراعة 7016 شجرة على مستوى الجمهورية، وخاصة جامعة القاهرة منها بـ 5000 شجرة ، كأحد المحاور المهمة للتخفيف والتكيف مع ظاهرة تغير المناخ.

وقال المهندس محمد قبطان مدير مؤسسة هنجملها : إنه استكمالا للعمل التنموي قامت المؤسسة اليوم بتجميل كلية الطب البيطري بـ 120 شجرة مثمرة بحضور الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة السابق ومستشار عام مؤسسة هنجملها الذي بدوره أشار إلي أن المؤسسة تدعم المبادرة الرئاسية للحد من الآثار السلبية لتغير المناخ ، وإعلاء قيم الجمال وخفض معدلات التلوث من خلال عمليات التشجير ، والمساهمة في نشر الوعي البيئي في جهود الحكومة المصرية للتحول نحو “الاقتصاد الأخضر”.

وأضاف “سعفان” إلي أن “هنجملها” ترمي إلى حث الشباب على المشاركة في الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية في ضوء المبادرة الرئاسة “اتحضر للأخضر”، فضلا عن بث روح التعاون والانتماء بين أطياف المجتمع المدني للمساهمة الطوعية في جهود الدولة لتحقيق أهداف استراتيجية مصر لتغير المناخ 2050، والمساهمة في زيادة الرقعة الخضراء داخل المدن والقري الريفية ، بالإضافة إلي المساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

ومن جانبه تابع المهندس محمد قبطان رئيس مؤسسة قائلا : إنه من أهم أولويات “هنجملها” هو العمل الميداني الحقيقي الذي يحقق التنمية المستدامة الخضراء، مشيرا إلي أن هناك تعاون مشترك مع مكتب الاستدامة الخضراء برئاسة الدكتور محمد سامى عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكاترة إيمان بكر محمد عميد كلية الطب البيطري، وفاطمة أحمد عابد عميد كلية التمريض، وحنان إبراهيم وكيل كلية التمريض لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفايز صليب وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وعقب زراعة الأشجار المثمرة ، تم تنظيم ندوة توعوية وأخرى تعريفية بنشاط المؤسسة ألقاها المهندس محمد قبطان، حضرها لفيف من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالكلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى